Advertisement

PaidVerts

Unordered List

الاثنين، 27 أبريل 2015

تـوجيهـات للطالب الجديد حـول أجـواء الإمتحـانات

  1. في إطـار دعـم وتـوجيه زملائنا الطلبة والطالبات الجدد الملتحقين حـديثاً بالحياة الجامعيه ,يشرفني تقـديم مجموعة من التـوجيهات المهمة التي تـخـص أجـواء  الإمتحانات .
  2. ـــ أول ما على الطالب معرفته ، عند إعلان لاوائح أسماء الطلبة و أرقام الإمتحانات و أرقام المدرجات التي ستجرى بها الإمتحانات ، هـو تسجيـل رقم القاعة أو المدرج الذي ستجري به الإمتحان ، إضافة إلى تسجيـل رقم الإمتحان الذي يتغير من وحدة إلى أخرى ، ورقم التسجيـل في الجامعة أو مايسمى ( code apogee ) ستجدونه مدرجا كذلك في اللاوائح ، بحيث عليك أخي الطالب الإنتباه للمدرج أو القاعة التي ستجري بيها الإمتحانات ،والتوجه إليها ، وحذاري من أن تجتاز الإمتحان في قاعة او مدرج غير المدرج الذي عليك إجتياز الإمتحانات فيه لأن ورقتك لن تصحح وستعتبر غائبا عن إجتياز ذلك التقويم .
  3. 986177235
  4. 2 ـــ على الطالب داخل قاعة الإمتحان ، الإلتـزام بالجلوس في مقعـده المخصص له والمرقم ، برقم الإمتحان الخاص به ، وقي حالة تلقي الطالب لتـوجيه أمـر بتقـديم وثيقة أو الإمتناع عن فعـل شيء من طرف اللجنة المشرفة عليه الإنصياع لهـذا الأمـر وعـدم الدخـول في نقـاش مع المراقب ، لتفـادي التقارير المجانية .
  5. 3 ـــ بالنسبـة لمـن يفـكـر في الـغـش عليه تـوخي الحـذر و التفكيـر في العـواقب ، إن تم ضبطك متلبسا ،لأنه العقـوبات تكون قاسية ، ولا يتم التساهـل مع الغشاشين ، بحيث يلقى إحدى الحزاءات التالية :
  6. - الحرمات من جميع النقط المحصل عليها في بقية الوحدات
  7. - تسجيل إسمه ضمن لائحة الغشاشين ، بتقرير المجلس التأديبي .
  8. - تجميد الملف الجامعي لفترة قد تتراوح ل 4 سنوات .
  9. - الطرد من الكلية وحرمانه من الدراسة الجامعة .
  10. 4 ـــ أول ما على الطالب القيام به بعـد تسلـمـه ورقة التحرير ، كتـابة إسمـه بحـروف لاتنية (فرنسية)، مع التأكد من كتابة الرقم الوطني ورقم الإمتحان و رقم التسجيل بالجامعة ( code apogee ) و التأكـد من تسجيـل إسمك في لائـحـة الحاضرين لإجتياز الإمتحانات .
  11. 5 ـــ على الطالب أن يقـرء السؤال جيـدا ، و إن كان هنـاك سؤالين وطلب منك الأستاذ أن تجيب على أحد السؤالين ، عليك أن تفـكـر جيـد 5 دقائق لتفكير ، وتتخـد قــرارك حـول أي السؤالين ستشرع في الإجابة عليه .
  12. 6 ــــ على الطالب الإنتباه للـوقت، لك حـوالي ساعة ونصف لتجيب على كل إمتحـان على حـدى ، فإنتبه جيـدا للوقت وحـاول توزيـع وقتك بين التفكيـر في الجـواب ، والكتابة في ورقـة الوسـاخ ، من تم نقـل الإجابة لورقة التحـريـر .

0 التعليقات:

إرسال تعليق