Advertisement

PaidVerts

Unordered List

الأحد، 31 يناير 2016

أغلى النطاقات domain في العالم اثمنة خيالية

20 most expensive Domain names of all time

يجلب هذا المقال لقرائه أسماء النطاقات الأغلى التي تم بيعها حتى الآن. والمثير للدهشة أن بعض هذه المواقع جالسا على مدى عقدين تقريبا، وقد تم شراؤها مؤخرا. بالإضافة إلى أنه تم العثور أيضا أن جميع هذه المواقع تقع في فئة "com.". ووجد أيضا أن مجالات القمار والجنس ذات الصلة هي تلك التي بيعت واحدة من أفضل الأسعار!
الناس عادة ستشتري المجالات مع الرؤية التي سوف تجلب قيمة جيدة، وبالتالي هذا هو نوع من الاستثمار لبعض الذين يشاركون في هذه الأعمال. ما عليك القيام به هو، شراء موقع على شبكة الانترنت أو المجال مع بعض اسم حصري ثم الانتظار لبعض الوقت حتى أنه يكسب شعبية أو حتى تحصل على مشتري جيد.
نذكر بعض هده النطاقات :

PrivateJet.com:

موقع لحجز الطائرة الخاصة ثم شراء النطاق من موقع media.com (هي إحدى الشركات الرائدة الملكية الفكرية شركة قابضة) بمبلغ ضخم يصل الى 30.18 مليون دولار  (30.180.000 $).

Insure.com:

بيعت بمبلغ 16 مليون $ في 2009: تم شراء اسم النطاق من قبل شركة تسويق QuinStreet. وكان هذه ثاني أعلى صفقة، وكان كسر هذا السجل من قبل Jet.com الخاصة.

Fund.com:

بيعت بمبلغ 9,900,000 $ في رأس سنة 2008: الهدف الرئيسي من هذا المجال هو الخدمات المالية. بوساطة وسائل الإعلام Clek صفقة على ما يبدو تم شراء المجال من قبل شركة المعروفة باسم Fund.com، في عام 2008. ومع ذلك، بعد هذه صفقة نقديةالضخمة دخلت الشركة في دوامة من المتاعب و المشاكل حيث ان الموقع يعطي رسالة “Please come back later to check FUND.com” وبالتالي لا يعمل وليس هناك أي فكرة ما إذا كان المالك ينتظر لإعادة بيعه المجال بثمن جيد.

Fb.com:

بيعت بمبلغ 8500000 $ في نوفمبر من سنة 2010: تم شراؤها من قبل Fb.com الفيسبوك من اتحاد المكاتب الزراعية في امريكا في الوقت الحاضر، وقد تم توجيه المجال إلى www.facebook.com.

Z.com:

بيعت بمبلغ 6.8 مليون $ في نوفمبر 2014: كانت ملكة المجال هي شركة نيسان للسيارات ومن ثم تم بيعها biz المجال الياباني التسجيل الكائنات المعدلة وراثيا GMO. وبالتالي وضعت في العشرة الأوائل من كل مبيعات المجال (domain). حاليا، يوجد واحد أسماء النطاقات ثلاثة أحرف فقط وZ.com هي واحدة من هذه في (com).

Diamond.com:

بيعت بمبلغ 7500000 $ في رأس السنة 2006: في الوقت الراهن، المجال قيد الاستخدام ويعمل كموقع للتسوق عبر الإنترنت للماس. وهذا يدل على السبب في أن يدفع المشتري مبلغا ضخما لاسم المجال، إضافة إلى أنه هو في الواقع موقع لبيع الأحجار الكريمة.

Casino.com:

بيعت بمبلغ 5500000 $ والسنة: 2007: تم شراء المجال عن طريق Mansion Limited of Gibraltar وأثبت أنه استثمار كبير للمالك الجديد.

Slots.com:

بيع بمبلغ 5500000 $ في سنة 2010: تم شراء الموقع من قبل موقع الألعاب عبر الإنترنت الروسي المعروف باسم Bodog الذي خلق أيضا لعبة جديدة في هذا المجال. في الأصل تم تسجيل اسم النطاق في عام 1995، ويجري استخدامه بمثابة بوابة مقامرة  على الانترنت. ولم يكشف عن هوية البائع.

Toys.com:

بيع بمبلغ 5,100,000 $ وفي سنة 2009 في البداية كجزء من إجراءات محكمة الإفلاس تم بيعه بمبلغ 1,250,000 $. بعد بضعة أيام وضع الموقع على موقع للمزاد وثم Toys R Us فاجأ الجميع عندما كان قادرا على دفع مبلغ ضخم وصل الى  5,100,000 $.

Clothes.com:

بيع بمبلغ 5 ملايين $ في سنة 2008، اشترت شركة الأحذية Zappos المجال. الآن، وتمتلك كل من Zappos وClothes.com الأمازون الموقع لا يزال يوجه المستخدمين إلى Zappos.

Medicare.com:

بيع بمبلغ 4.8 مليون $ في سنة 2014 حسب المجال تقرير مبيعات الأسماء، وقد اشترى المجال Medicare.com التي كتبها eHeathInsurance.com. وعلاوة على ذلك، دفعت الشركة 4.3 مليون $ نقدا و 300،000 $ في الديون وفقا للتقارير.

IG.com:

بيع بمبلغ 4.7 مليون $ في سنة سبتمبر 2013 كان مالك المجال في وقت سابق من البرازيل محرك البحث IG وتم شراؤها من قبل IG المجموعة في لندن. ساعد Igloo/ NetNames لبيع هذا المجال.

Icloud.com:

بيعت بمبلغ 4500000 $ في سنة 2011: بعد الحصول على "iphone.com" الملك أبل كانت تبحث عن كافة المجالات مع البادئة "i" والتي حصلت عليها في نهاية المطاف هذا المجال.

Whisky.com

بيعت بمبلغ 3.1 مليون $ في مارس 2014: تم شراؤها المجال طريق في مارس 1995 من قبل مايكل كاستيللو. وفقا كاستيلو كان قد تسجيله مجانا! كما كتب في مجلة DN: "أنا دائما أحب ويسكي سكوتش، ولكن السبب الحقيقي لقد سجلت Whisky.com بسبب ويسكي على العودة العودة ناد ليلي في هوليوود. أنا دائما يتمتع "ويسكي"، مع التراث الموسيقي والمسرح حيث لعبت أمثال الأبواب وجانيس جوبلين. بعد سنوات، حتى أنني عرضت Whisky.com لابن مالك، وقال لي انه لم يكن في حاجة إليها لأنه سجله باسم WhiskyaGoGo.com. ومن شأن ذلك أن الرفض يثبت أن تكون جيدة بالنسبة لي. "وأخيرا في عام 2014، تم بيع Whisky.com التي كتبها كاستيلو مدمن شبكة الإنترنت في مجال البيع فقط.

MI.com:

بيع بمبلغ 3.6 مليون $ في أبريل 2014: XIAOMI، شراء صانع الهاتف الذكي الصيني هذا المجال من خلال بيع الخاص. كانت هذه واحدة من شراء أغلى من قبل شركة الانترنت الصينية. XIAOMI يتأمل لاستخدام هذا الاسم العلامة التجارية الخاصة كما أنه من الأسهل بكثير أن نتذكر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق